Sunday, 06 Oct 2024

أغرب العادات حول العالم

في عالمنا هناك العديد من البلدان والأديان والقبائل والعادات المختلفة، ورغم أننا قطعنا شوطاً طويلًا منذ أن بدأت الحضارة، إلا أن بعض المجتمعات لاتزال عالقة بتقاليدها القديمة، وفي حين أن بعض هذه العادات قد تكون دينية، إلا أن البعض الآخر غريب تماماً وغير مفهوم، وإليكم أبرز العادات العجيبة حول العالم: 

  • رمي الأطفال من قمم المعابد في الهند

 في بعض أجزاء من ولاية غوجارات وماهاراشترا وكارناتاكا، يُلقى الأطفال الصغار من سطح المعابد على ارتفاع 15 إلى 30 قدما فوق الأرض ويتم القبض عليهم بواسطة بطانية يمسك بها المصلون. هذه الممارسة قديمة ويقال إنها تجلب الحظ السعيد للطفل، إن هذا التقليد الذي يعود إلى 500 عام هو عادة الأزواج الذين ينعمون بطفل بعد نذرهم في المعبد.

  • أكل رماد الموتى في فنزويلا والبرازيل

ترفض قبيلة اليانومامي التي تعيش في غابات الأمازون على الحدود مع فنزويلا والبرازيل فكرة دفن الموتى. إنهم يعتقدون أنه لا ينبغي ترك أي أثر مادي للجسد للسماح للروح بأن ترقد بسلام، لذا يتم خلط الرماد ومسحوق العظام الذي تم الحصول عليه بعد حرق الجثة في حساء لتأكله عائلة المتوفى، ومن خلال القيام بذلك، يؤمن اليانومامي أن أرواح أحبائهم المفقودين ستقيم بداخلهم إلى الأبد.

  • عبور الشارع بمساعدة الشرطة في فيتنام

تعتبر حركة المرور في أكبر مدن فيتنام مجنونة لدرجة أن عبور الشارع قد يبدو وكأنه مهمة مستحيلة للزائر لأول مرة، حيث إن مئات الدراجات النارية تغرق الشوارع متجاهلة عبور المشاة، وتخيف حتى الموت السياح الأجانب الذين يحاولون عبور الشارع، لأنه من المعتاد إذا رأى سائق دراجة نارية أحد المشاة أمامه، فلن يتوقف، بل من الطبيعي محاولة الالتفاف حوله. ولكن بالنسبة للمشاة، غير المعتادين على الطريقة المحلية لعبور الشارع، فإنهم يصابون بالإحباط حيث يجدون أنفسهم عالقون وسط حركة مرور جنونية، لذا لا عجب أن من بين مهام ضباط الشرطة السياحية في مدينة "هوشي الفيتنامية" مساعدة السياح على عبور الشارع. 

  • أشخاص حفاة في أستراليا

في المدن الصغيرة، يحب الأستراليون التجول دون ارتداء أحذية وليس فقط على الشاطئ. يمكن مشاهدة الأشخاص حفاة الأقدام في الشوارع والمقاهي والمتاجر المحلية وحتى محطات القطار، حيث يوجد في أستراليا أكثر من 10000 شاطئ، بما في ذلك بعض من أجمل الشواطئ في العالم. لذلك ليس من المستغرب أن يبدو الأستراليون مسترخين، خاصة في المدن الساحلية.

  • البقشيش في الولايات المتحدة

إحدى العادات الغريبة المرتبطة بالولايات المتحدة هي ثقافتها المعقدة في العمولات، فعلى عكس العديد من البلدان الأخرى التي لا تقدم إكرامية على الإطلاق أو التي لا تقدم إكرامية إلا بمبالغ صغيرة، فإن معظم المطاعم في الولايات المتحدة تكون الإكرامية إلزامية إلى حد ما عندما يكون الطعام جيدا، في الواقع، من المتوقع أن يترك الزبائن ما بين 10 إلى 20 بالمائة من الفاتورة على شكل إكرامية، حيث يعتمد النوادل على هذه المكافأة لكسب لقمة العيش لأن الأجور القانونية لهم منخفضة. علاوة على ذلك، هناك أيضًا قواعد لنوادل الفنادق وموظفي التوصيل وموظفي الخدمة الآخرين. والبعض ينتقد هذه الممارسة باعتبارها غير عقلانية، ولكن لا شك أن ثقافة البقشيش في الولايات المتحدة تعطي حافزا للنوادل والنادلات لتقديم خدمة أفضل.

  • أكل المعكرونة في اليابان

 معظم المجتمعات حول العالم لديها قواعد معينة حول آداب المائدة، بالنسبة للثقافات الغربية والعربية يعتبر تناول الطعام مع إصدار صوت صاخب وقاحة. ومع ذلك، في اليابان يبدو أن لهم رأيهم الخاص، فإن إصدار أصوات ملتهبة أثناء تناول الطعام له معنى مختلف تماما، حيث يُعد إصدار الأصوات عند تناول المعكرونة وسيلة للإشارة إلى أنك تستمتع بها حقاً، حتى إن بعض العلماء يجادلون بأن إصدار الصوت أثناء تناول الطعام يدفع الهواء إلى الحنك ويعزز في الواقع نكهة المعكرونة.

 وقد يفسر البعض هذا الصوت بأنه في الدول الأخرى، يتم استهلاك المعكرونة بشكل صحيح عن طريق تدويرها بالملعقة قبل وضعها في الفم، ولكن اليابانيون يقومون ببساطة بإفراغ صحون المعكرونة دون لفها بالملاعق أولا، وهو فعل أكثر ضجيجاً. 

Related Post