Sunday, 06 Oct 2024
الهروب من مقديشو:

هل ستنجح كوريا للمرة الثانية في الحصول على جائزة أوسكار؟

بدأت الأفلام الكورية الآن تنافس بقوة الأفلام العالمية. فقد فاز فيلم الطفيلي "Parasite" الكوري الجنوبي بفئة الأفلام غير الإنجليزية في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 92 في عام 2020، ليصبح أول فيلم كوري يفوز بجائزة الأوسكار. وحصل المخرج بونغ جون هو على أربع جوائز أوسكار عن هذا الفيلم.

ولهذا العام اختار مجلس الفيلم الكوري فيلم الهروب من مقديشو "Escape From Mogadish"، وهي دراما أكشن من إخراج ريو سيونغ-وان، لتمثيل كوريا الجنوبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022 في فئة أفضل فيلم روائي دولي.

يستند الفيلم إلى أحداث حقيقية شارك فيها دبلوماسيون من كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية في الصومال يتعاونون للهروب من البلاد خلال الحرب الأهلية عام 1991. الفيلم من بطولة الممثلين المخضرمين كيم يون-سوك وجو ان سانغ وهيو جون هو، وهو الفيلم الأكثر مشاهدة في كوريا الجنوبية من بين جميع الأفلام التي تم إصدارها في عام 2021، حيث بيعت أكثر من 3 ملايين تذكرة.

تمت دعوة شباك التذاكر الكوري إلى الدورة العشرين لمهرجان نيويورك السينمائي الآسيوي باعتباره الفيلم الافتتاحي في أغسطس.

"استنادًا إلى قصة حقيقية، أشاد المشاهدون بفيلم الهروب من مقديشو لجودة مشاهد الحركة والتشويق، جنبًا إلى جنب مع التوتر الكبير والتعاون بين الدبلوماسيين من الكوريتين. وقالت كوفيك في بيان لها "لقد جذب الفيلم انتباه الجماهير المحلية والدولية على حد سواء".

سيقام حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 94 في 27 مارس 2022.

Related Post