Sunday, 06 Oct 2024
المالديف بـ تكاليف منخفضة

رحلة شهر عسل منخفضة التكاليف

إعداد: سليم الأغبري

كثيرًا ما نفكر في تقضية شهر العسل في أماكن كثيرة. وكثير ما نسمع عن جزر المالديف السياحية. ولدى أغلب الناس تصور أنها مكان صعب الوصول إليه وتكاليفه لا تناسب إلا المشاهير والأغنياء. لكن هل هذا صحيح؟ 

بالطبع لا، الموضوع أسهل مما نتصور ويمكن أن يكون أرخص مما نتخيل أيضًا.

فالمالديف لا تحتاج إلى تأشيرة، وهي مفتوحة لكل الناس من كل دول العالم للسياحة. لكن يجب أن تراعي ضرورة أن تكون تذكرتك ذهابًا وإيابًا محددة بمدة لا تزيد عن 30 يومًا. وأن تحجز مكان إقامتك مسبقًا. وهذه أشياء سنستعرضها بالتفصيل في هذا المقال. 


أولًا: السفر إلى المالديف

كما سبق وأشرنا فإن السفر إلى المالديف لا يحتاج إلى تأشيرة. ولا يلزمك تطعيمات مسبقة قبل الوصول إلى المالديف. وكل ما تحتاجه هو تذكرة سفر إلى المالديف ذهابًا وإيابًا، بالإضافة إلى حجز فندقي. لكن دول مثل اليمن ومصر يضطر المواطنون فيها إلى السفر ترانزيت عبر مطار وسيط قبل السفر إلى المالديف. وتكون في هذه المرحلة أمام خيارين: أن يكون الترانزيت في الإمارات أو في الهند أو سريلانكا. ونصيحتي للذين يبحثون عن خفض تكاليف الرحلة أن يتوجهوا إلى الهند أو سريلانكا لكون التذاكر إلى المالديف أرخص من الطيران الإماراتي. إذ إن سعرها تقريبا 150$ فقط. 

وعند وصولك للمطار اصرف مبلغا لا يتجاوز 20$، من الدولار إلى الروبية المالديفية، ثم اتجه إلى كشك تذاكر القوارب المحلية المتجهة إلى مدينة مالي وسعرها تقريبا 70 سنتا. ثم من مالي (Male) قاربين لمافوشي (Maafushi). وتوجد رحلتان إلى الجزيرة صباحًا وعصرًا. حاول ألا تفوتهما وإلا فستضطر إلى المبيت في فندق في مالي. 

ثانيًا: الإقامة أو السكن 

كما ذكرنا سابقًا فإنك تحتاج لحجز فندقي سابق لوصولك إلى المالديف. ولكن تحقق من عمل حجز إلغاؤه مجاني. كي تتمكن من تحديد الحجوزات الأرخص لاحقًا.  

ستصل أولا لجزيرة المطار (Hulhumale) ثم جزيرة العاصمة (Male) ثم الجزيرة التي ننصح بها (Maafushi). وهي الأنسب لنزول السياح. والوصول إليها سهل وفيها خيارات مختلفة في السكن والأكل. ومنها يمكنك زيارة جزر أخرى إن أردت. والسر الأكبر في خفض التكاليف أنك لن تسكن في جزر المنتجعات السياحية التي تكلف حوالي من 300-900$، ولن تحجز في أحدها، بل في الجزر المحلية في فنادق بأسعار من 15- 50$ للشخص. 


ثالثا: الوجبات

في العادة تكون وجبة الإفطار ضمن الحجز الفندقي. ويتبقى لدينا الغداء والعشاء ولن يتجاوز سعر الوجبة 5-15$. 

رابعا: المواصلات 

في المواصلات بين الجزر هناك الزوارق السريعة من 30$-200$ والطيران المائي بحوالي 200-900$ (حسب المسافة). وهي وسائل لا أنصح باستخدامها لمن يبحث عن خفض التكاليف في الرحلة. وعوضًا عن ذلك استخدم القوارب والسفن الحكومية المحلية بحوالي من 1$ - 5$. 


خامسا: نصائح إضافية مهمة 

استخدم تطبيقات ومواقع الحجوزات الفندقية والرحلات مثل airbnb.co.in 

هنالك نشاطات مجانية يمكنكم القيام بها كالسباحة والتنزه وغيرها وهنالك أنشطة أخرى بأسعار تقارب ال 20-50$. 

إذا أردت الحصول على رحلة مع دليل أو مرشد لكي تجعل الرحلة أكثر فائدة وتستثمر كل وقتك، يمكنك زيارة tripadisor.com

الكل تقريبا يتحدث الإنجليزية هناك.

الصراف الآلي رسومه عالية لذلك حاول أن تحصل على مبالغ نقدية أو فيزا كارد

لو كنت تبحث عن التكلفة المنخفضة حاول أن تتجنب زيارة المالديف في الموسم السياحي من شهر 11 الى شهر 4

الشيء السيء الوحيد في غير موسم السياحة هو المطر. 

إذا قارنت بين الأسعار في المنتجعات والأسعار التي يمكن أن تحصل عليها دون خسارة أي مميزات كبيرة، يمكنك أن تخطط لرحلة شهر أو أسبوع من العسل في جزر المالديف. وتصنع ذكريات جميلة وتجدد نشاطك بعد رحلة استجمام خلابة.


Related Post